أفعال الندامة


22 May
22May

فعل الندامة

بحسب اللجنة اليطريركيّة للشؤون الليتورجيّة

ربّي وإلهي، أنا نادم من كلّ قلبي على جميع خطاياي لأنّي بالخطيئة خسرت نفسي والحياة الأبديّة، وأقصد ألّا أخالف إرادتك، وأن أعمل مشيئتك. ثبّتني في محبّتك ومحبّة جميع الناس. آمين.



فعل الندامة القديم

يا ربّي وإلهي، أنا نادم من كلّ قلبي على جميع خطاياي لأنّي بالخطيئة خسرت نفسي والخيرات الأبديّة، واستحققت العذابات الجهنميّة، وبالأكثر أنا نادم لأنّي أغظتك وأهنتك أنت يا ربّي وإلهي المستحق كلّ كرامة ومحبّة، ولهذا السبب أبغض الخطيئة فوق كلّ شرّ، وأريد بنعمتك أن أموت قبل أن أغيظك فيما بعد، وأقصد أن أهرب من كلّ سبب خطيئة وأن أفي بقدر استطاعتي عن الخطايا التي فعلتها. آمين.



فعل الندامة المختصر

ربّي وإلهي أنا نادمٌ من كلّ قلبي على جميع خطاياي، لا خوفًا من الجحيم، ولا طمعًا بالنعيم، بل حبًّا بك، آمين.



فعل الندامة – صلاة للقدّيس فرنسيس كسفاريوس

يا إلهي، إنّي أُحبّك فوق كلّ شيء، وأنا أكره، وأمقتُ من صميم روحي، الخطايا التي أغظتُك بها، لأنّها كانت غير مرضيّة في نظرك، لأنّك أنتَ الصلاح الفائق، والمُستحق لكلّ محبّة. وأُقر أنّه يجب عليَّ أن أُحبّك محبّة تفوق محبّتي لأي إنسان آخر، وإنّه يجب عليّ أن أُثبِّتَ محبتي هذه لك. وعندما يُفكّر عقلي بكَ، فإنني أرى عظمتك اللامحدودة، الأعظم من كلّ شيء في هذا العالم، مهما كان غالياً أو جميلاً. ولذلك، فإنّني مُصمم بحزم وبطريقةٍ لا رجعة فيها، أن لا أُغيظك أبداً. وألاّ أَعمل شيئاً يغضب صلاحك الكامل، أو يعرّضني لخطر السقوط من نعمتك المقدسة، الّتي أنا مُصمم كل التصميم على أن أواظب عليها حتى النفس الأخير في حياتي… آمين.اغلاق




#Saintcharbel22
#شربل سكران بألله

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.