08 Jun
08Jun

باسم الآب والابــن والروح القدس، آمين


 أيّها القدّيس أنطونيوس البادواني، شفيعُنا المُعَظَّم، أُنظرْ إلى شقائِنا وَارْثَ لِحالِنا. أُرمُقْنا من عُلُوِّ السماء وتَعَهَّدْنا بعونِكَ. أَبْعِدْ الأخطارَ العديدة التي تُحْدِقُ بنا أثناءَ سَفَرِنا في هذه الأرض أرضِ الظُلمة وظِلال الموت. وكُنْ لنا مُرشدًا أمينًا، وترسًا منيعًا، ومُعزّيًا شفيقًا. نَجِّنا من أخطار الروح والجسد، حتّى إذا حَصَلْنا على راحةِ البال وطمأنينة القلب، نسعى بنشاطٍ وفرحٍ في أمرِ خلاصِنا الأبديّ الذي به تتعلّقُ سعادتُنا الأبديّة، آمـيـن.

(الأبـانـا والـسـلام والـمـجـد)


أيّها القدّيس أنطونيوس البادواني، صلّي لأجلنا


 أيّها القدّيس أنطونيوس البادواني الشفيق الحنون، كُنتَ في حياتكَ على الأرض، تبادرُ باهتمامٍ إلى إغاثة المرضى والمبتلين بالعِلل والأسقام. فكانَ العُميان والعُرج ويابسو الأعضاء يبرؤون من كلّ أمراضهم وعاهاتهم، بمُجرّد حُضورِكَ عندهم، أو بمسِّهم طرفَ ثوبكَ. فنسألك الآن، وأنتَ ممجّدٌ في النعيم الخالد، وقلبُكَ مضطرمٌ أشّدَ الاضطرام بنار المحبّة المقدّسة، أن تتلطّفَ وتنقِذَنا من جميعِ الأمراض والأسقام الجسديّة، أو على الأقلّ تلتمس لنا نعمةَ الصبرِ والخضوعِ للإرادةِ الإلهيّة، حتّى إذا احتملْنا الأوجاعَ والآلامَ غيرَ مُتذمِّرين، نحصلْ على خلاصِ نفوسِنا، فنفوزَ بالسعادة الأبديّة، آمـيـن.

(الأبـانـا والـسـلام والـمـجـد)


أيّها القدّيس أنطونيوس البادواني، صلّي لأجلنا


 أيّها القدّيس أنطونيوس البادواني الحنون والشفيق المُعظَّم، نراكَ مُستعدًّا في كلِّ حين لإغاثةِ الملهوفين وإعانة المعوزين. فأنتَ تعلمُ كَثرةَ احتياجاتِنا الروحيّة والزمنيّة. فَبادِرْ إذن الى إسعافِنا، يا شفيعَ المساكين، وملاذَ البائسين، وفرجَ المكروبين. واسأل الله نجاتَنا من الضيقِ والشدائد، أو الجَلَدَ والقوّة على احتمالِها بصبرٍ وتسليم. ثمّ اسألْهُ لنا على الخصوص النِعَمَ الملائمةَ لحالتِنا، حتّى نعيشَ ونموتَ كما يليقُ بخُدّامِ المسيح الأُمَناء. آمـيـن.

(الأبـانـا والـسـلام والـمـجـد)


أيّها القدّيس أنطونيوس البادواني، صلّي لأجلنا


#شربل سكران بألله 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.