12 Jul
12Jul


ولد في مدينة اليانو بجوار روما. وقد تحلى بالفضائل ونبغ بالعلوم وحسن الادارة فصار شماساً للبابا اناستاسوس ( 399- 401). وبعد موت البابا خلفه شماسه على كرسي مار بطرس (في 2ايار سنة 402) وكانت حبريته سلسلة اعمال مجيدة في تاريخ الكرسي الرسولي.

كان شديد الحرص على تقاليد الكنيسة. محباً للفقراء. غيوراً على الكنائس. له عدة رسائل وبراءات جزيلة الفائدة. ويُعزَى اليه منع قبول الدرجات المقدسة عمن يتزوج ثانية، وفرض الصيام يوم السبت، تذكاراً لدفن المخلص وحزن سيدتنا مريم العذراء والرسل. واثبات التقليد بامتناع الكهنة عن التقديس يوم الجمعة العظيمة. وحدد الاسفار المقدسة القانونية التي تلتزم الكنيسة باعتبارها والتقيد بها. وبعد ان ساس الكنيسة بحكمه وغيرة رسولية رقد بالرب سنة 417. صلاته معنا. آمين.

وفيه أيضاً: تذكار يوئيل النبي

هذا كان من مملكة يهوذا، ابن فنوئيل، من الانبياء الاثني عشر الصغار. ويظهر من نبوءاته كان قاطناً اورشليم. اما نبوءاته فهي اقدم النبوءات، وتنبأ عن حلول الروح القدس على التلاميذ (ف2: 28)، اذ قال:" وسيكون بعد هذه اني افيض روحي على كل بشر، فيتنبأ بنوكم وبناتكم وعلى عبيدي وامائي افيض روحي" وقد ذكر بطرس الرسول هذه الآية في خطبته يوم عيد العنصرة.

وتنبأ ايضاً على الدينونة العامة، حيث قال:" اجمع جميع الامم وانزلهم الى وادي يوشافاط واحاكمهم هناك" (ف3: 2). وكان يوئيل نحو سنة 800 قبل المسيح. ويوئيل لفظة عبرانية معناها الفريد او المبتدي. صلاته معنا. آمين.

           


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.