26 Sep
26Sep


ولد في مدينة فولترا في توسكانا في القرن الاول، من اسرة شريفة. ذهب الى روما ليتعلم، فسمع وعظ القديس بولس وآمن بالمسيح واعتمد وتتلمذ للقديس بولس الذي ذكره في رسالته الى تلميذه تيموتاوس. وقد بشر مدينة بيزانسون في فرنسا واقيم اسقفاً عليها. ونظراً لحكمته وفطنته وثقافته اتخذه بطرس الرسول معاوناً له في الوعظ والتعليم. فقام بوظيفته احسن قيام، حتى انه بعد وفاة هامة الرسل، اقيم خليفة له: نظراً لسمو قداسته. فمنحه الله موهبة طرد الشياطين واقامة الموتى. وهو الذي كتب اقوال بطرس الرسول واعماله. ولا سيما تلك التي كان قد وجهها ضد سيمون الساحر.

ويُعزى الى هذا البابا تحريم دخول الكنيسة على النساء مكشوفات الرأس، وكان هذا القديس قد اخرج الشيطان من ابنة الوالي ساتورينوس. فبدلاً من ان يؤمن هذا الوثني ويعرف جميل القديس أمر بقطع رأس البابا وبه تمت شهادته في روما سنة 78 للمسيح ودفن باكرام في الفاتيكان، قرب ضريح القديس بطرس، بعد ان ساس الكنيسة، احدى عشرة سنة. صلاته معنا. آمين.

وفيه أيضاً: تذكار القديس كلاوبا (قيلوفا) الرسول

هو احد التلاميذ الاثنين والسبعين. وأحد الاثنين اللذين كانا ذاهبين الى قرية عمّاوص، يتدثان عن قيامة المسيح، فظهر لهما الرب وتحدث معهما في الطريق، ولم يعرفاه الا بعد ان كسر الخبز معهما وناولهما، كما جاء في بشارة القديس لوقا (24: 31). وقد قبل يسوع ضيفاً في بيته. وصنع له وليمة. وبعد حلول الروح القدس، اخذ، كباقي الرسل يبشر بالمسيح. فقبض عليه اليهود وأماتوه قتلاً في بيته الذي فيه اضاف السيد المسيح. وقد دفن فيه أيضاً: وكان استشهاده في العقد الثاني من القرن الاول للمسيح. صلاته معنا.آمين!



#شربل سكران بألله 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.