02 Dec
02Dec


هو تاسع الانبياء الصغار الاثني عشر من سبط سمعان. تنبَّأ في ايام يوشيَّا ملك يهوذا. مضمون نبوءته: اولاً الإنذار بالغضب الذي سيحلّه الله بيهوذا واورشليم، لابتعادهم عنه واحتقارهم وصاياه. ثانياً الوعيد بالانتقام من الامم. ثالثاً البشرى بزمن المسيح واجتماع الشعوب بأسرها في عبادة الله، وقيام الكنيسة.

وإِنشاؤه شبيهٌ بإنشاء إرميا، لانهما عاشا في عصر واحد. وكان ظهوره قبل مجيء المسيح سنة 635. وصفنيا لفظة عبرانية معناها المراقب. صلاته معنا. آمين.

وفي هذا اليوم أيضاً: تذكار النبي عوبديا

هذا النبي هو رابع الانبياء الصغار الاثني عشر. تنبأ في زمن آحاب ملك اسرائيل وكان من قواده، ارسله الملك مع فئة الخمسين الثالثة ليقبض على ايليا النبي. فشفق عليه هذا النبي ولم ينزل النار عليه من السماء، كما انزلها على الذين اتوا قبله. ولذلك ترك عوبديا خدمة الملك وتتلمذ لايليا النبي. ولما كانت إيزابيل تضطهد الانبياء كان عوبديا يأتيهم بالطعام. ونبوءته فصلٌ واحد، بعبارة واضحة شعرية، تتجه في الاخص، الى الأدوميِّين، فينذرهم النبي بأنهم سيُدانون، كما دانوا اخوتهم، ويتهددهم بالخراب والدمار لانهم ساعدوا الكلدانيين على حصار اورشليم والاستيلاء عليها. وتنبأ ايضاً على رجوع اليهود الاسرائليين من السبى.

وكان ظهور هذا النبي نحو السنة 884 قبل المسيح. وعوبديا لفظة عبرانية معناها عبد الرب. صلاته معنا. آمين.


#شربل سكران بألله 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.