25 May
25May

بعد أن قام ربّنا و مخلصنا يسوع المسيح من بين الأموات وتراءى لنا ولمَسَهُ توما ومتى ويوحنا، فتأكدنا منْ أنّ معلّمنا قام حقّاً من بين الأموات، كان أنّنا سقطنا على وجوهنا مباركين الله، أبا العالمِ الجديد، الذي خلّصنا بيسوع المسيح ربّنا. ولمّا استحوَذَ علينا خوفٌ عظيم، ظللْنا ساقطين على وجوهنا كالأطفال، بغير كلام. 

فوضَعَ ربّنا يسوع يدهُ على كلّ واحد منّا واحداً فواحداً وأنهضَنا قائلا: لماذا خارت قلوبكم واعتراكُم الذهول؟ ألا تعلمون أن ذاك الذي أرسلني يستطيع أن يصنعَ العظائم لخلاص الذين يؤمنون به من قلوبهم؟ لا تمكثوا إذن هكذا مذهولين، خجلين وكسالى، بل اطلبوا، كأبناء النور، من أبي الذي في السماء، روحَ المشورة والقوة، فيملأكُم من الروح القدّوس، ويهَبَكُم أن تكونوا معى إلى الدهر.

فأجبنا قائلين: "أيها الربّ، مَن هوَ الروحُ القدّوس الذي قلتَ لنا أن نطلبه؟ ما هيَ قوّته؟ فقالَ لنا ربّنا: الحقّ أقول لكم، إنّكم لن تكونوا أبناء النور إلاّ بالروح القدّوس.

 فأجبناه قائلين: ربّنا، أعطنا هذ الروح. وحالاً نفخَ يسوع فينا؛ ومن بعد أن نلنا الروحَ القدّوس، قال لنا: الحقّ أقول لكم، أنتم ألذين تتلمذوا لملكوت السماء، وآمنوا بي بقلبٍ غير منقسم، وتبعوني، معي تكونون. وجميع الذين يعرفون – بواسطتكم – مشيئة أبي، فيصنعونها ويحفظون أقوالي ويعرفون آلامي، أولئكَ يتقدّسون، وفي منازل أبي يسكنون، وينْجونَ من الأيام الشريرة المنتظر أن تأتي، وأكونُ معهُم، وأرشدهم إلى طرقي التي بها يحيَون.



#Saintcharbel22
#شربل سكران بألله

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.